دكتورم | تفاصيل المدونة

جراحة القلب المفتوح - حافظ على حياتك!

جراحة القلب والصدر

على الرغم من أن قلبنا عبارة عن عضلة فائقة القوة تضخ الدم إلى كل خلية في أجسامنا ، ولكن بمرور الوقت وببعض أنماط الحياة الخاطئة ، حتى هذه العضلات القوية تتضرر وتتضرر أحيانًا.

ربما يكون التقدم في العمر أحد الأسباب الرئيسية لأي تلف في القلب ، حيث لا نتمتع بأسلوب حياة صحي حقًا ، ومن المحتمل أن يبدأ هذا في التسبب في مشاكل لاحقًا. ربما أيضًا الجو السام الذي نعيش فيه ، والذي لن ينتظر حتى تكبر لتؤذي قلبك ، ولهذا السبب قد ترى بعض البالغين يعانون من مشاكل في القلب. ويجب أن نعلم أيضًا أن بعض الأطفال يولدون بخلل وراثي في ​​قلوبهم.

في معظم الأحيان ، تحتاج المشاكل الخطيرة في القلب إلى علاج جراحي ، ولكن ليس كل الأشخاص مؤهلين لإجراء هذا النوع من العمليات الجراحية ، وهناك العديد من القيود على أفضل شخص مؤهل لإجراء جراحة القلب. أولاً ، دعنا نعرف ما هي جراحات القلب ، ومن يحتاج إلى اجتياز عملية العلاج هذه.

ما هي جراحة القلب؟
يتم إجراء جراحة القلب لتصحيح عدة أنواع من مشاكل القلب. هناك أنواع عديدة من جراحات القلب. أكثرها شيوعًا هي جراحة الكسب غير المشروع للشريان التاجي (CABG). يمكن لهذا النوع من العمليات الجراحية إصلاح المشاكل في صمامات القلب والشرايين ، أو استعادة تدفق الدم ، أو استبدال القلب المصاب تمامًا.

تُجرى جراحة القلب التقليدية ، والتي غالبًا ما تسمى جراحة القلب المفتوح ، عن طريق فتح جدار الصدر لإجراء عملية على القلب. يقطع الجراح عظمة صدر المريض. بمجرد انكشاف القلب ، يتم توصيل المريض بجهاز تحويل مجرى القلب والرئة. تتولى الآلة عملية ضخ القلب وتحريك الدم بعيدًا عن القلب. هذا يسمح للجراح بإجراء عملية على قلب لا ينبض ولا يتدفق الدم من خلاله.

لماذا يلزم إجراء جراحة القلب المفتوح؟
فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الناس بحاجة إلى إجراء جراحات القلب المفتوح:
- إصلاح أو استبدال صمامات القلب التي تسمح للدم بالسفر عبر القلب.
- إصلاح مناطق القلب التالفة أو غير الطبيعية.
- زرع الاجهزة الطبية التي تساعد على ضربات القلب بشكل صحيح.
- استبدال القلب التالف بقلب متبرع (زراعة قلب).

ماذا يحدث بعد الجراحة؟
عندما تستيقظ بعد الجراحة ، سيكون لديك أنبوبان أو ثلاثة أنابيب في صدرك. هذه للمساعدة في تصريف السوائل من المنطقة المحيطة بقلبك. قد يكون لديك خطوط وريدية في ذراعك لتزويدك بالسوائل ، بالإضافة إلى قسطرة (أنبوب رفيع) في مثانتك لإزالة البول. سيتم أيضًا توصيلك بآلات تراقب قلبك. ستكون الممرضات بالقرب منك لمساعدتك في حالة ظهور شيء ما. ستقضي عادة ليلتك الأولى في وحدة العناية المركزة. سيتم نقلك بعد ذلك إلى غرفة رعاية عادية لمدة ثلاثة إلى سبعة أيام قادمة.

كيف أستعد قبل هذه الجراحة؟
لنكون صادقين ، حتى لو كانت هذه الجراحة شائعة جدًا في الوقت الحاضر ، ولكن لا تزال هناك بعض المخاطر وعوامل الخطر قد تحدث لأسباب عديدة تبدأ من المستشفى / العيادة التي تختارها ، مرورًا بالأطباء الذين سيجرون الجراحة ، وأحيانًا تتعلق بأي نزيف أو جلطة أو مشاكل عصبية.

لهذا السبب يجب عليك إبلاغ طبيبك بكل التفاصيل الصغيرة عن جسمك أو أي نوع من الأدوية التي تتناولها ، أو حتى أي مشاكل صحية مررت بها في حياتك ، حتى يكون مستعدًا جيدًا ويعطيك كل العلاج المناسب قد تحتاج قبل الجراحة ، أو على الأقل اتخاذ جميع الاحتياطات للتعامل مع أي مشكلة مفاجئة أثناء الجراحة.

من هم فريق الأطباء الذي ستشمله هذه الجراحة؟
يعمل فريق من الأطباء وغيرهم من المهنيين الصحيين معًا في
غرفة العمليات أثناء جراحة القلب المفتوح. من المرجح أن يشمل الفريق:
- الجراح الرئيسي الذي سيوجه الجراحين الآخرين الذين سيساعدون أثناء العملية
- طبيب التخدير المكلف بالعطاء والتخدير و
مراقبة العلامات الحيوية
- يقوم فريق الضخ ، المعروف أيضًا باسم عازفي الإيقاع ، بتشغيل القلب والرئة
الجهاز والمعدات التقنية الأخرى التي تدعم جراحة القلب المفتوح
- ممرضات وفنيون لمساعدة الفريق الجراحي وتجهيز غرفة العمليات للجراحة.

في Doctoorum ، نقدم لك الرعاية الصحية المناسبة التي تحتاجها بتكلفة مناسبة. بالإضافة إلى الخدمات المختلفة الأخرى ، بدءًا من حجز تذاكر الطيران والإقامة ورحلتك إلى الوطن بأمان.

الآن يمكنك حجز عملية القلب المفتوح في مصر وسنكون الرابط المباشر بينك وبين العيادة / المستشفى حيث ستجري الجراحة.

نحن نهتم بصحتك والعودة إلى المنزل سالمين ، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر موقع Dooctorum أو صفحتنا على Facebook واطلب حزمنا ومتى يمكنك بدء الإجراءات نحو حياتك الصحية.