دكتورم | تفاصيل المدونة

شد البطن

جراحة اطفال

شد البطن تُعرف أيضًا باسم عملية شد البطن ، وهي إجراء تجميلي يعيد تشكيل منطقة البطن وتسطيحها. يقوم بذلك عن طريق إزالة الدهون الزائدة والجلد ، وكذلك شد العضلات
منطقة البطن ، والهدف النهائي هو شد البطن وتماسكها.

يختلف الأمر عن شفط الدهون ، على الرغم من أنه قد يُطلب من المريض إجراء عملية شفط الدهون مع شد البطن. سيؤدي ذلك إلى الحصول على محيط بطن أكثر انبساطًا وثباتًا يتناسب بشكل أكبر مع نوع جسم المريض ووزنه.

عادةً ما يكون المرشح الجيد لعملية شد البطن هو الشخص الذي فقد الكثير من وزنه ، فهم بخلاف ذلك مرضى يتمتعون بصحة جيدة ولديهم زيادة في الدهون والجلد في أسفل البطن.

وهذا يشمل المرضى الذين
• قلة توتر البطن
• لديك بطن بارز وعضلات بطن مشدودة
• جلد البطن المترهل أو الزائد أو المترهل أو المتدلي
• يتمتع بوزن ثابت ويتمتع بصحة جيدة
• غير المدخنين
• أيضا النساء اللواتي لديهن أطفال يميلون إلى حمل وزن زائد حول خصرهم

عادة ما يكون لدى هؤلاء الأشخاص عضلات ، وهي جلد ناعم وفضفاض يتدلى فوق منطقة العانة. يمكن أن تكون مشكلة في النظافة أو محاولة العثور على ملابس مناسبة.

ومع ذلك ، قد يرغب بعض المرضى في إعادة النظر في عملية شد البطن إذا كانوا
• مؤشر كتلة الجسم فوق 30
• تفكرين في الحمل في المستقبل
• يحاولون بنشاط إنقاص الوزن
• لديك حالة قلب مزمنة
• زيادة الدهون داخل الصفاق (بطن الدب)

أنواع
سيحدد الجراح نوع شد البطن المطلوب بعد ملاحظة نوع جسم المريض. بشكل عام توجد 3 أنواع رئيسية ،

شد البطن الكامل
غالبًا ما يشار إليها على أنها مجرد شد للبطن أو شد دهون البطن عندما يتم دمجها مع شفط دهون البطن. هذا هو إجراء شد البطن الأكثر شيوعًا إذا كنت تعاني من ترهل الجلد أو تمدد العضلات أو زيادة الدهون في منطقة البطن ، فقد يكون شد البطن الكامل هو الخيار الأفضل إذا كنت تريد بطنًا مسطحًا وثابتًا ..

شد البطن المصغر وشد البطن المحدود
تقتصر مناطق المشاكل على أسفل البطن وقد تتضمن كمية صغيرة من الجلد المترهل والدهون الزائدة المتمركزة أسفل السرة. يتم إجراء عملية شد البطن المصغر من خلال شق أصغر من أربعة إلى ثمانية بوصات على طول خط البكيني.

شد البطن الممتد
يمكن أيضًا الإشارة إلى شد البطن الممتد باسم شد البطن فلور دي ليس. قد يوصى بهذا المسار العلاجي للمرضى الذين يعانون من فرط الجلد في جميع أنحاء البطن
والجذع ، خاصة إذا كان لديهم مشاكل في الجزء العلوي من البطن وأسفل الصدر والظهر.

أنواع أخرى
رأب الجناح
استئصال شحم الحزام
استئصال شحم الحزام الممتد
شد البطن العكسي

كلفة
يمكن أن يكلف الإجراء حوالي 3500 دولار.

كيف تستعد للجراحة
قبل الخضوع لعملية جراحية ، يحتاج المريض إلى الحصول على تقييمات طبية أو اختبارات معملية
• يجب التوقف عن التدخين قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة
• الإهمال المؤقت للأدوية والمكملات التي يمكن أن تزيد من النزيف (مثل المكملات العشبية والعقاقير المضادة للالتهابات والأسبرين)
• تجنب اتباع نظام غذائي صارم قبل الجراحة.
• الحفاظ على وزن ثابت. من الناحية المثالية ، حافظ على وزن ثابت لمدة 12 شهرًا على الأقل قبل الحصول على
شد البطن.

خطوات إجراء شد البطن
سوف ينام المريض عن طريق التخدير العام. يتم عمل شق أفقي في المنطقة الواقعة بين خط شعر العانة وسرة البطن ، ويتم عمل شق ثان بالقرب من المنطقة البحرية.
يتم شد جلد البطن العلوي لأسفل مثل غطاء النافذة. بمجرد أن تنكشف العضلات ، سيقوم الجراح بخياطة العضلات في جدار البطن معًا إذا أصبحت مشدودة.
ثم يقومون بشد الجلد على بطنك ، وتقليم الجلد الزائد ، وإغلاق الشق بالغرز.

طول الإجراء وفترة التعافي
يمكن أن تستغرق الجراحة نفسها من ساعة إلى خمس ساعات. يختلف وقت الشفاء بعد الجراحة من أجل شد البطن من فرد لآخر ، ولكن بشكل عام يستغرق ما لا يقل عن 6-8 أسابيع. في الزوجين الأولين من
أيامًا ، يجب أن تكون إدارة الألم وتجنب المضاعفات على رأس الأولويات.

رعاية ما بعد العملية
سيكون هناك ضمادات أو ضمادات على شقوقك. قد يوفر الجراح أيضًا لباس ضاغط أو "حزام البطن". سيكون شريطًا قويًا ومرنًا يعزز الشفاء المناسب.
يسمح معظم الجراحين بالاستحمام بعد 24 ساعة من الجراحة ما لم يكن هناك مصارف.

في البداية ، سوف يتورم البطن ويشعر بالكدمات والتهاب. من المهم الحد من الحركة حول المنطقة لتجنب إعادة فتح الجرح. سيتم إعطاء تعليمات خاصة حول أفضل وضع للمريض أثناء الجلوس أو الاستلقاء للمساعدة في تخفيف الألم. يجب أن يقتصر النشاط المجهد على ستة أسابيع على الأقل

خاتمة
بعد عملية شد البطن تعتبر النتائج دائمة ، ويكون جدار البطن أكثر ثباتًا وقوة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن زيادة الوزن بشكل كبير بعد أي من الإجراءين يمكن أن تغير هذه النتيجة.