دكتورم | تفاصيل المدونة
جراحة التجميل

مقدمة :

يأتي العديد من المرضى في البداية بحثًا عن زيادة منطقة واحدة أو تقليص منطقة أخرى ؛ و. إذا لم يتمكنوا من الحصول على النتائج التي يريدونها من التمرين ، فإن عملية شفط الدهون عالية الدقة 4D تتجاوز عملية شفط الدهون التقليدية ويمكن أن تساعدهم على تحقيق هدفهم النهائي ، فقد مكنت تقنية VASER (تضخيم الاهتزاز لطاقة الصوت عند الرنين) التطبيق من تقنيات تجميل الدهون إلى طبقات الدهون السطحية. لا يساعد تحسين شفط الدهون بتقنية VASER على تحسين محيط الجسم فحسب ، بل يُبرز أيضًا تشريح العضلات ثلاثي الأبعاد لدى مجموعة متنوعة من المرضى.

ما هو شفط الدهون عالي الوضوح؟

  شفط الدهون عالي الوضوح ، والمعروف أيضًا باسم شفط الدهون من VASER ، هو تقنية شفط دهون متخصصة ، يعمل الإجراء الأقل بضعاً على زيادة طاقة الموجات فوق الصوتية لتفكيك وإزالة الحجم غير المرغوب فيه من أي منطقة مشكلة تقريبًا. قد يشتمل شفط الدهون عالي الوضوح أيضًا على نقل الدهون ذاتيًا (AFT) لزيادة العضلات.

شفط الدهون التقليدية مقابل شفط الدهون من VASER: -

تقنيات شفط الدهون التقليدية تستخرج الطبقة العميقة من الدهون تحت الجلد. من خلال إزالة الأنسجة الدهنية العميقة فقط ، يمكن للطرق التقليدية تحسين شكل الجسم ومحيطه ولكن لا يمكنها إنشاء محيط محدد للجسم. - في عملية شفط الدهون الجراحية ، يتم استخدام القنية لشفط الخلايا الدهنية مباشرة من تحت الجلد. أثناء عملية شفط الدهون من Vaser ، يتم تسييل الخلايا الدهنية أولاً بالموجات فوق الصوتية ، ثم يتم شفطها. - شفط الدهون التقليدي يتطلب شقوقًا أكبر وهو أكثر توغلاً مقارنة بـ VASER. ومع ذلك ، مع شفط الدهون من Vaser ، تكون الأدوات أصغر بكثير ويكون الإجراء أقل توغلاً وهذا يقلل من خطر تلف الأنسجة والأعضاء الأخرى أثناء العملية ، ويقلل من الكدمات والتورم وأوقات التعافي. -اختلاف آخر بين الإجراءين هو أنه يمكن إعادة استخدام الخلايا الدهنية التي تتم إزالتها في VASER lipo في أجزاء أخرى من الجسم ، على سبيل المثال لإجراءات نقل الدهون. وتحسين انسحاب الجلد.

ما مقدار الدهون التي يمكن إزالتها باستخدام شفط الدهون من VASER؟

يوصي معظم الأطباء بعدم إزالة أكثر من 10 أرطال من الدهون أثناء شفط الدهون من Vaser. ومن المهم أن تتذكر أن عملية شفط الدهون من Vaser لا تعتبر إجراء لفقدان الوزن ، بل هي عملية تحديد محيط الجسم.

كيف تعطى؟

بمجرد إعطاء التخدير ، يتم عمل شقوق صغيرة جدًا بشكل غير واضح حول المناطق المستهدفة. يتم استخدام قنيات شفط الدهون الخاصة لإزالة الدهون بدقة ، ويتم إجراء حقن الدهون لزيادة وإبراز العضلات الانتقائية. يتم إجراء الاستحلاب السطحي أيضًا لتحديد التشريح المناسب لمجموعات العضلات في كل منطقة علاجية ، والنتيجة النهائية هي بنية أكثر نحافة وأكثر تحديدًا.

آثار جانبية :

مثل أي عملية جراحية كبيرة ، فإن شفط الدهون من VASER ينطوي أيضًا على مخاطر ، مثل النزيف والعدوى والتورم والألم ورد الفعل على التخدير. تتضمن المضاعفات المحتملة الخاصة بعملية شفط الدهون من VASER ما يلي: - عدم انتظام المحتوى ، قد يبدو الجلد نتوءًا أو متموجًا أو ذابلًا بسبب إزالة الدهون بشكل غير متساوٍ ، وضعف مرونة الجلد والشفاء غير المعتاد. - يمكن حرق الجلد والأنسجة بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية المستخدم لتسخين وتسييل الخلايا الدهنية. يمكن أن يحدث تغير لون الجلد والتغيرات في التصبغ بعد شفط الدهون. ومع ذلك ، فإن المخاطر المرتبطة بالإجراء ضئيلة عند مقارنتها بعملية شفط الدهون الجراحية.

 من هم أفضل المرشحين لشفط الدهون من VASER؟

إن عملية شفط الدهون من VASER لا تهدف إلى إنقاص الوزن أو إجراء إنقاص الوزن. إنها عملية تجميلية تهدف إلى إعادة تشكيل ملامح جسمك التي لا تستجيب بشكل جيد للنظام الغذائي وممارسة الرياضة. حافظ المرشح المثالي على وزن صحي لمدة ستة أشهر أو أكثر وهو بصحة جيدة. يمكن أن يزيد التدخين وتناول أدوية معينة من خطر حدوث مضاعفات ، وبالتالي يجعلك أقل من مرشح مثالي.

متوسط ​​السعر

يمكن أن تتراوح التكلفة من 1500 دولار إلى 5000 دولار اعتمادًا على منطقة الجسم التي تتطلب شفط الدهون من VASER وكذلك موقع العيادة.

هل هذا العلاج دائم؟

  يمكن اعتبار نتائج عملية شفط الدهون من VASER طويلة الأمد. وذلك لأنه تمت إزالة الخلايا الدهنية من المنطقة. إذا اكتسب الشخص الدهون بعد العملية ، فسيتم تخزينها في أجزاء أخرى من الجسم. عادةً ما تستغرق النتائج النهائية ما بين 6-12 شهرًا ، ولكن معظم المرضى يرون بداية النتائج في غضون شهر واحد.

خاتمة:

  في الختام ، يعد شفط الدهون عالي الدقة بمساعدة VASER نهجًا عدوانيًا لتنسيق الجسم الذي يمكّن الجراح من إجراء نحت الجسم للأنسجة السطحية لتحديد العضلات السطحية ثلاثية الأبعاد في مجموعة واسعة من المرضى. ومع ذلك ، يعد إجراءً صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً مع منحنى تعليمي مرتفع وهو مناسب فقط للجراحين ذوي الخبرة العالية.