دكتورم | تفاصيل المدونة

دليلك للسياحة العلاجية في مصر - السياحة العلاجية في مصر

سياحة علاجية

نظرة عامة على السياحة العلاجية:
السياحة الطبية هي ممارسة السفر إلى بلد آخر لتلقي الخدمات الطبية والجراحية ؛ يمكن أن تكون جراحة القلب أو الجراحة التجميلية أو استبدال مفصل الورك أو عمل الأسنان. اعتمادًا على الموقع والإجراء ، يمكن أن تكلف الإجازة الطبية 50٪ ، 30٪ مما ستدفعه في المنزل.

حتى عندما تفكر في عوامل أخرى مثل أجرة السفر والفنادق والتأمين على السفر وتأجير السيارات والتسوق وتناول الطعام ، فإن العديد من الإجازات الطبية تكون ميسورة التكلفة بدرجة أكبر من الرعاية الصحية المحلية.

نحن على يقين من أنك قد تتساءل: لماذا السفر إلى دولة أجنبية لتلقي العناية الطبية؟ لماذا تضع صحتك في يد شخص غريب تمامًا في أمة مجهولة؟ لماذا تدفع مقابل السفر الجوي والإقامة في الفنادق الإضافية؟

لماذا السياحة العلاجية؟
حسنًا ، لأقول لك الحقيقة ، هناك العديد من الأسباب لاختيار السياحة العلاجية:
بادئ ذي بدء ، إنه أرخص مما تعتقد. في الواقع ، يساعدك على توفير المال.
- المدخرات لا تصدق: المدخرات على رأس القائمة. اعتمادًا على بلد وجهتك وتكلفة الإجراء في بلدك ، توقع توفير 50٪ على الأقل.
- لا قوائم انتظار: الوصول الفوري إلى الخدمة هو ما يجذب أولئك من البلدان التي لديها نظام رعاية صحية عام نحو السياحة العلاجية. سوف تحصل على علاجك الصحي في أي وقت من الأوقات. هذه فائدة هائلة مقارنة بأوقات الانتظار في بلدك.
- جودة طبية ممتازة ميزة أخرى من أكثر المزايا إثارة للدهشة هي الحصول على أكبر قدر من التميز في الخدمة ، وعادة ما يكون أفضل من بلدك الأصلي.
- مرافق ذات مستوى عالمي وإمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات الطبية. تقدم الكثير من المستشفيات المتخصصة في السياحة العلاجية جودة وخدمة متميزة. المعدات والمرافق في هذه المستشفيات حديثة مثل المستشفيات الرائدة في العالم.
- جراحون معتمدين دوليًا يتمتعون بخلفية أكاديمية وخبرة رائعة.
- خدمة مخصصة: يمكنك الاستمتاع بالبرامج المصممة خصيصًا لتناسب احتياجاتك.
- فرص السفر: هذه طريقة رائعة لزيارة البلدان الغريبة والاستمتاع بثقافات جديدة.

يمكنك الاستفادة من أسعار الصرف الملائمة. هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بجو فاخر يبعث على الاسترخاء بينما تتعافى من علاجك الطبي.

لماذا تختار مصر؟
الحل اللوجستي النهائي
- "ليس بعيدًا" الموقع الجغرافي التنافسي لمصر بين الشرق
الشرق وأوروبا وأفريقيا وسهولة الوصول إلى البلاد تجعلها لوجستية ذهبية
الحل من حيث العولمة التي تقود الشركات الكبيرة ذات التمويل الذاتي و
ممثلو الحكومات في البحث عن الاستعانة بمصادر خارجية طبية وجراحية في مصر.
- "لا داعي للانتظار" حقيقة عدم وجود صفوف انتظار للحصول على العلاج
إذا تم ذلك ، فهذه فائدة هائلة مقارنة بأوقات الانتظار في بلدك.
- سهولة الوصول إلى البلاد ميزة لوجستية ملحوظة. البطاقة الائتمانية
يتم تنفيذ العملية في دقائق قليلة عند وصول المطار.
- يعتبر المناخ الدافئ والجاف طوال العام حجر الزاوية في السياحة العلاجية في مصر.
يمكنك الاستمتاع بالمناخ المثالي في أي موسم.

الجذب السياحي:

مصر هي وجهة سياحية شهيرة راسخة ، يفضلها 14 مليون سائح دولي في عام 2010. وتعتبر مصر واحدة من أهم الوجهات في السياحة التاريخية والثقافية ، ولا توجد أماكن أخرى في العالم تتمتع بسرية أكبر من مصر. مع تاريخها الغامض الغني والآثار الفرعونية والتجارب الروحية والثقافية التي لا تُنسى في مصر القديمة.

- مصر ليست مجرد أهرامات ومعابد أثرية. إلى جانب السياحة الثقافية والأثرية ، ظهرت العديد من أنواع الجذب السياحي وعالجت قطاعات أوسع من السياح في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك السياحة الترفيهية ، سياحة الشواطئ ، السياحة الدينية ، السياحة العلاجية ، السياحة البيئية ، السياحة الرياضية ، سياحة الجولف ، سياحة السفاري ، سياحة الصحراء ، سياحة اليخوت ، السياحة البحرية بالإضافة إلى سياحة المهرجانات والفعاليات الثقافية وأخيراً سياحة المؤتمرات والمعارض.

- يمكن القول أن مصر بها ستة مواقع سياحية مختلفة. لكل منها نكهته الخاصة ، وكل منها يخدم غرضًا مختلفًا في الغالب. من المستغرب ، أو ربما لا ، أن معظم هذه المناطق السياحية لا تعتمد على الآثار القديمة للحفاظ عليها. في الواقع ، الأقصر فقط
تعتمد كليا على هذه التجارة.

- خيارات هائلة من حزم الجولات السياحية في مصر المخطط لها لجميع أنواع الميزانيات ولصالح المصالح الدقيقة. من الجولات الفرعونية الكلاسيكية إلى الغوص والجولف والإجازات ورحلات السفاري وغيرها الكثير.
ينجذب الملايين من الأوروبيين والأمريكيين والعرب الأغنياء الآن إلى ساحل البحر الأحمر للاستمتاع بخيارات هائلة للاستجمام والرياضات المائية. خاصة مدينة شرم الشيخ التي تعد من أكبر مراكز الغوص في العالم. منحت جوائز السفر العالمية شرم الشيخ أفضل وجهة عالمية للغوص في عام 2007.

أهم التخصصات في مصر:
 ♦ طب الأسنان
 ♦ جراحة العظام
 ♦ طب القلب
 ♦ طب الأورام
 ♦ جراحة التجميل
 ♦ طب وجراحة العيون
 ♦ السمنة
 ♦ أطفال الأنابيب والعقم

أشهر العلاجات في مصر:
♦ جراحة استبدال الركبة
♦ جراحة تكميم المعدة
♦ جراحة المجازة المعدية
♦ جراحة العيون الليزك
♦ شفط دهون عالي الوضوح
♦ تكبير الصدر
♦ شد البطن
♦ جراحة القدم المسطحة
♦ زرع منظم ضربات القلب
♦ رأب الصمام التاجي بالبالون
♦ تصوير الأوعية التاجية
♦ انفصال الشبكية
♦ جراحة القلب المفتوح
♦ جراحة السمنة
♦ زراعة الاسنان
♦ زراعة القرنية

القدرة على تحمل تكاليف الرعاية الصحية:
يأتي المرضى من كل مكان إلى مصر بحثًا عن مزيج ذكي من أفضل رعاية طبية شخصية مع تجربة سياحية لا تُنسى بتكلفة إجمالية معقولة ومعقولة. يمكن للمرضى أو شركة التأمين الخاصة بهم توفير ما يصل إلى 60 ٪ من الولايات المتحدة
تكاليف الرعاية الصحية. من المؤكد أن هذه التكاليف المرتفعة تدفع المزيد من المرضى لزيارة مصر لتلقي العلاج.

لا تعتبر التكلفة المنخفضة للرعاية الصحية مؤشرًا على تدني الجودة ، بل قد تكون الجودة أفضل في الواقع مع زيادة رضا المرضى. الصناعة لديها بنية تحتية مكثفة من المرافق الطبية والأطباء ، أكثر من 240.000 طبيب مسجل.

في الواقع ، تعد السمعة الدولية والاعتماد واستخدام أحدث التطورات التكنولوجية من العوامل الداعمة الرئيسية للصناعة الناشئة.